آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

الثقافة تعلن تشكيل لجنة لمعالجة ومعاينة تماثيل المتنبي وأبو تمام والسياب

محليات | 9-05-2019, 04:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، الخميس، 09 أيار، 2019، تشكيل لجنة من مختصين لمعالجة ومعاينة تماثيل المتنبي ببغداد وأبو تمام في الموصل والسياب في البصرة وذلك خلال استقباله للنحات نداء كاظم، بحضور مدير عام دائرة الفنون العامة علي عويد العبادي.

وذكر إعلام الثقافة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تم خلال اللقاء، بحث تشكيل لجنة من التشكيليين والأكاديميين لعمل بعض المعالجات لتمثال الشاعر المتنبي في باب المكتبة الوطنية والثاني الموجود في شارع المتنبي، بالإضافة إلى تمثال أبو تمام في الموصل، والوقوف على حقيقة ما يجري من تجاوزات لتمثال بدر شاكر السياب".

وأكد الحمداني، "على ضرورة إشراك جمعية الفنانين التشكيلين في لجنة الترميم، لتكون وزارة الثقافة بتعاون مستمر مع الجمعيات الفنية والثقافية خدمة للمشهد الثقافي العراقي"، داعياً إلى، "ضرورة تشييد عمل فني للأديب محمد خضير تكريما له".

من جانبه، ذكر النحات نداء كاظم أنه، "بصدد ترشيح نحاتين مختصين وأسماء بارزة في الفن العراقي الأصيل، على أن يتم عقد لقاء ثان لعرض تقرير مفصل بأسماء أعضاء اللجنة".

وتم خلال اللقاء، بحث تشكيل لجنة من التشكيليين والأكاديميين لعمل بعض المعالجات لتمثال الشاعر المتنبي في باب المكتبة الوطنية والثاني الموجود في شارع المتنبي، بالإضافة إلى تمثال أبو تمام في الموصل، والوقوف على حقيقة ما يجري من تجاوزات لتمثال بدر شاكر السياب.