آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

علماء المسلمين بديالى يرد على رافضي دعوته للنفير العام ونصرة ايران: لانحتاج اذنا من احد !

سياسة | 9-05-2019, 07:57 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

اكد  رئيس أتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى جبار المعموري، الخميس (09 أيار 2019)، أن إيران قلعة اسلامية ودعمها في مواجهة اي اعتداء آثم لا يحتاج الى إذن سياسي وذلك رداً على تصريحات سياسية رفضت هذه الدعوة.

وقال المعموري في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "اعلان النفير العام وارسال ابناءنا للدفاع عن ايران، في حال تعرضها الى أي اعتداء يطالها، مبني على عقيدة راسخة"، مبينا أن "إيران قلعة اسلامية، والدفاع عنها لا يحتاج الى إذن سياسي".

واضاف أن "التصريحات التي أطلقها البعض بهذا الخصوص رفضاً لدعوتنا نعتبرها مزايدة بأرواح العراقيين، ودعوتنا نابعة من إرادة حقيقية صادقة تنطبق على الجميع، وأكبر دليل على ذلك الجحافل الكبيرة من العراقيين التي ستنطلق صوب الجمهورية الاسلامية في حال تعرضها الى أي خطر يهدد أمنها ويزعزع استقرارها".

وتابع المعموري، أن "موقف النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي يعبر عن وجهة نظره، ولا يمت بصلة بالشعب العراقي الذي لن ينسى مواقف الجمهورية الاسلامية في ايران معه".

وكان  النائب عن ديالى، رعد الدهلكي، علق الأربعاء (8 أيار 2019)، على دعوات اتحاد المسلمين في ديالى، بإعلان النفير العام وارسال ابناء المحافظة للدفاع عن ايران في حال تعرضت لهجوم فيما اعتبرها مزايدات ومجاملات ومغالاة بارواح الناس.

وقال الدهلكي في حديث لـ (بغداد اليوم): "لا اعلم لماذا يتدخل العراق بشؤون إيران، اذا طلبت إيران استشارة عسكرية من الحكومة العراقية فإن العراق لن يقصر لأنها صاحبة الواجب الاكبر والعراقيون أوفياء لمن يقف معهم في شدتهم".

وبين، أن "التوجه المجتمعي بإرسال أولادنا الى جبهات القتال ومعارك ثانوية لسنا طرفاً فيها، مغالاة بأرواح المواطنين، نحن ضد حصار إيران ولكن لسنا طرفاً في مواجهة تقع بين إيران وجهة أخرى. نساند الشعب الايراني ونحافظ على ارواح العراقيين بنفس الوقت".

واشار الى أن "المزايدات بأرواح الشعب والمواطنين علينا ان لا نجعلها جسراً لمجاملات لا معنى لها ولا اعتقد أن هنالك أي داعٍ لهذه المجاملات".