آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

العمل النيابية تفتح تحقيقاً بشأن تلف 170 ألف سلة غذائية

سياسة | 9-05-2019, 04:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والمهجرين النيابية، الخميس (9 أيار 2019)، فتح تحقيق بشأن تلف 170 ألف سلة غذائية كادت ان توزع على النازحين، بينما اقرت بوجود "شبهات فساد" في ملف الهجرة والنزوح.

وقال نائب رئيس اللجنة حسين عرب، في تصريح صحفي، إن "اللجنة استضافت وزير الهجرة والمهجرين وناقشت اهم القضايا التي تخص المهجرين، خصوصا ما جاء في البرنامج الحكومي من ضرورة غلق الملف بأسرع وقت ممكن"، مضيفاً ان "من بين تلك الملفات فتح التحقيق بشأن تلف السلال الغذائية في مخازن الوزارة والغش التجاري المتعمد من قبل المجهزين".

واوضح ان "الوزير أكد خلال الاستضافة تغريم المجهز لهذه المواد، وتشكيل لجان تحقيقية بالتنسيق مع مفتش عام الوزارة حول هذا الموضوع"، مبينا ان "تلك السلال جرى اكتشافها قبل توزيعها على النازحين".

من جانبه، افاد عضو اللجنة اسعد العبادي في تصريح صحفي، بأن "تلك السلال الغذائية كانت قد حفظت في مخازن غير صالحة"، موضحا انها "وردت الى الوزارة من قبل مجهزين ابان الوزير السابق جاسم الجاف".

وعن عدد تلك السلال الغذائية، اكد عضو اللجنة فاضل جابر الفتلاوي، في تصريح صحفي، أن "عددها يبلغ 170 الف سلة غذائية تالفة، وان اللجنة مستمرة بمتابعة هذا الموضوع وكشف خيوط هذا التلاعب والتجاوز على اموال النازحين، محملاً الوزير السابق والمدراء مسؤولية ذلك".

واقر الفتلاوي بوجود "الكثير من شبهات الفساد في ملف الهجرة والنزوح، مؤكداً ان "اللجنة سيكون لها موقف في هذا الموضوع خلال المرحلة المقبلة".