آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

النزاهة النيابية تتوعد بفتح ملف البيض الفاسد والكشف عن الموافقات التي سمحت بدخوله

محليات | 9-05-2019, 08:30 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

توعد عضو لجنة النزاهة البرلمانية، النائب جواد حمدان، الخميس (09 أيار 2019)، بفتح ملف البيض الفاسد والكشف عن الموافقات الاصولية التي سمحت بدخوله.

وقال حمدان في تصريح صحفي، إن ""للبرلمان الدور الرئيس في الحد من الظواهر التي تؤثر سلبا في الاقتصاد الوطني وحياة المواطن لان القوانين الصادرة منه تمثل دعما لحياة المواطنين"، موضحا ان "ادخال مواد غذائية فاسدة يصنف ضمن قائمة الاعمال الارهابية وقتل الشعب العراقي".
واضاف أن "لجنة النزاهة النيابية ستفتح ملف البيض الفاسد وسنطلب من الجهات المعنية وهيئة المنافذ الحدودية ومن خلال اجهزة الرقابة والسيطرة النوعية الكشف عن الموافقات الاصولية التي سمحت بدخول هذه المواد الفاسدة".

وولفت عضو النزاهة النيابية الى أن "المنافذ والجهات الرقابية ستكون مسؤولة امام مجلس النواب عن دخول تلك المواد الى الاسواق المحلية".

وكانت وزارة الزراعة، وجهت الجهات المختصة في وزارة الداخلية بمنع دخول بيض المائدة المستورد إلى البلاد، عادة إياه "جريمة اقتصادية".

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من مكتب الوكيل الإداري لوزارة الزراعة، مهدي سهر الجبوري، خاطب حلالها وزارة الداخلية بـ"منع دخول البيض المستورد"، بعد دخول كميات كبيرة من بيض المائدة بأسعار منخفضة عبر إقليم كردستان خارج الضوابط، فيما اعتبر الظاهرة "جريمة اقتصادية".