آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

سائرون يطالب بتشكيل لجنة ترتبط برئيس الوزراء لتسهيل دخول الشركات الاستثمارية

سياسة | 8-05-2019, 16:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى 

طالب رئيس تحالف "سائرون" في محافظة ديالى، النائب برهان المعموري، الأربعاء (8 أيار 2019) رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، بتشكيل لجنة ترتبط به شخصياً لتسهيل دخول الشركات الاستثمارية.

وقال النائب في بيان له، إن "الاستقرار الأمني يستدعي تفعيل قطاع الاستثمار في البلاد"، لافتاً إلى ضرورة "تسهيل التعاقد مع شركات الاستثمار الاجنبية عن طريق لجنة خاصة لمنع أي محاولة من شأنها عرقلة دخول هذه الشركات أو مساومتها".

وأكد على أن "ترتبط هذه اللجنة بشخص رئيس مجلس الوزراء"، داعياً إلى "إزالة كل العقبات التي تقف أمام دخول الشركات الاجنبية وتسهيل الإجراءات التي من شأنها تشجيع واستقطاب الاستثمار".

وأوضح النائب، أن "تفعيل قطاع الاستثمار من شأنه الإسراع بإنجاز مشاريع البنى التحتية وإعادة اعمار المدن المتضررة"، منوهاً إلى "دور هذا القطاع في تقليل نسبة العاطلين عن العمل من خلال فرض نسب من المواطنين للعمل مع الشركات الأجنبية".

وأضاف، أن "رئيس مجلس الوزراء مطالب بخلق بيئة جاذبة للمستثمرين من الدول الكبرى"، مشدداً على "أهمية توفير المناخ المناسب للاستثمار في هذا الوقت بعد أن بدأ العراق يستعيد عافيته على المستويين المحلي والدولي".