آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الخارجية تدين انفجار باكستان

سياسة | 8-05-2019, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
دانت وزارة الخارجية، الأربعاء (8ايار 2019)، الانفجار الذي وقع في احدى مناطق باكستان ما أدى الى سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "تدين التفجير الإرهابي الذي وقع بالقرب من مزار صوفيّ في مدينة لاهور بباكستان، وما نتج عنه من سُقوط عدد من المدنيين بين شهيد، وجريح".
واستنكرت الوزارة بشدَّة هذا الهُجُوم الإرهابيَّ، مؤكدة على أنَّ من "مبادئ الإسلام الحنيف حفظ الأرواح، ونشر السلام، والتعاون بين البشر، وليس من مبادئه القتل، والدمار، وإشاعة الفوضى بين الآمنين".
وتابعت "لأجل ذلك خاض العراق، وما يزال حرباً ضروساً ضدَّ الإرهاب، والتطرّف، وحقق نصراً تاريخيّاً، ويدعو الجميع دولاً ومنظمات إلى الوقوف الجادّ، والحازم إزاء هذا الخطر الإرهابيِّ العالميِّ، واستئصال شأفته من الوُجُود لتحقيق الأمن، والسلام الذي تنشده الأمم".
ولفتت الى ان "العراق يعلن وقوفه التامَّ مع كلِّ ما من شأنه مُواجَهة خطر الإرهاب، والقضاء على خلاياه، ومنابعه".

وقتل 9 أشخاص في وقت سابق من اليوم الاربعاء، بانفجار وقع قرب مزار صوفي كبير في مدينة لاهور الباكستانية.
وقال المتحدث باسم شرطة إقليم البنجاب، نايب حيدر، إن الانفجار وقع بالقرب من دات دربار، أحد أكبر المزارات في جنوب آسيا، وأصيب عدة أشخاص، من بينهم ضباط في الشرطة، وتبنت حركة "طالبان" التفجير.
وكان المزار قد تعرض للاستهداف في هجوم انتحاري عام 2010 أودى بحياة أكثر من 40 شخصا، ويخضع لحراسة أمنية مشددة.