آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

وزير الخارجية البريطاني يهدد إيران في حال توقفت عن الوفاء بالتزاماتها النووية

سياسة | 8-05-2019, 10:04 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

هدد وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، الأربعاء، إيران في حال توقفت عن الوفاء بالتزاماتها النووية، فيما أكد موقف بلاده الموحد مع الولايات المتحدة بشأن انتشار الأسلحة النووية.

وقال جيرمي هانت، خلال مؤتمر صحافي تابعته (بغداد اليوم) مع نظيره الأميركي مايك بومبيو، إن "الشعب الإيراني لن يرضى بإنفاق الأموال على البرنامج النووي في ظل معاناة الاقتصاد"، مؤكداً أنه "إذا خرقت إيران الاتفاق النووي فسيكون هناك تداعيات".

وأضاف هانت، أن "موقفنا موحد مع واشنطن بشأن انتشار الأسلحة النووية، ونحض إيران بقوة على التفكير مليا قبل التراجع عن الاتفاق النووي".

من جانبه قال بومبيو، إن "واشنطن تسعى للتصدي للتهديدات الإيرانية"، مضيفاً أنه "لا يمكن لإيران أن تشن عمليات اغتيال في أوروبا".

وأكد وزير الخارجية الأميركي: "نريد التصدي لنموذج حزب الله الذي ترعاه إيران في المنطقة"، لافتا إلى أن "واشنطن تراقب النشاط الإيراني وشركائها سيحرصون على عدم تصنيع إيران السلاح النووي".

وكشف بومبيو أنه "بحث في بغداد أمر المقاتلين الأجانب والتهديدات الإرهابية الأخرى".