آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

صحيفة أميركية تصف بولتون بـ"كلب حراسة" ترامب

عربي ودولي | 8-05-2019, 10:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

وصفت صحيفة "تايم" الأميركية الأسبوعية، مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون بـ"كلب حراسة" الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأفادت الصحيفة بأن "منصب مستشار رئيس الولايات المتحدة تقليدا تكون خلف الكواليس، ويمكن رؤية تأثيره بشكل غير مباشر، ويتم تكليف هؤلاء الموظفين بدور وسيط أمين لرئيس الدولة في أصعب المواقف الاستراتيجية، الذين يضطرون لحل نزاعات السياسة الداخلية".

وقد تولى بولتون منصبه، في نيسان من عام 2018، وبدأ على الفور أداء مهامه بثقة الخبير التلفزيوني، حسبما أفادت الصحيفة.

وكان مستشار الأمن القومي غالبا ما يظهر علنا على شاشات القنوات التلفزيونية بتصريحات صاخبة، متغنيا بقدراته على إجبار أعداء أمريكا على فقدان توازنهم من خلال التصريحات العلنية العدوانية والدفاع عن مواقفه من هذه القضايا، بدلا من وجهة نظر البيت الأبيض.

فعلى سبيل المثال، أغضب زعيم كوريا الشمالية، في حزيران/يونيو من العام الماضي، بدعوته له إلى اتباع "النموذج الليبي" لنزع السلاح النووي.