آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بومبيو يكشف سبب زيارته العراق ويؤكد: نريده قوياً غير خاضع لأي دولة

سياسة | 7-05-2019, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء (8 أيار 2019) سبب زيارته الى العاصمة العراقية بغداد، فيما أشار الى أن الولايات المتحدة الامريكية تريد عراقا قوياً، غير خاضع لأي دولة.

وذكر بومبيو في تصريح صحفي، نقله صحفيون رافقوه خلال الزيارة، إن "زيارته إلى العراق سببها تصعيد إيران لأنشطتها".

وأضاف، أن "مخاوف أميركا بشأن سيادة العراق ليست جديدة".

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن "إيران تصعد من أنشطتها في المنطقة".

وغادر بومبيو بغداد، بعد لقاءين مع رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وناقش رئيس الجمهورية مع بومبيو، التأكيد على تمديد استثناء العراق من العقوبات المفروضة على إيران، فضلاً عن عدم التصعيد معها.

وحضر اللقاء وفد من الجانب الأمريكي رافق بومبيو، كان من بينه القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هود، بالإضافة الى وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم.

ويأتي اللقاء في اعقاب لقاء آخر، جمع الوزير الضيف برئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وقال وزير الخارجية العراقي، الحكيم، عبر حسابه في تويتر: "شاركنا في اجتماعين مهمين كل على انفراد: بين دولة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو في بغداد مساء اليوم. وبين فخامة الرئيس برهم صالح ووزير الخارجية الأمريكي وتم مناقشة العلاقات الثنائية وآخر التطورات في أمن المنطقة وجهود محاربة الإرهاب".