آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

جلسة مهمة يعقدها برلمان كردستان للتصويت على قانون تعديل رئاسة الاقليم

سياسة | 7-05-2019, 10:29 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان
اكد مصدر مطلع، الثلاثاء (7 أيار 2019)، ان اللجنة القانونية في برلمان اقليم كردستان اكملت جميع الاجراءات الخاصة بالتصويت على قانون تعديل رئاسة اقليم كردستان، مشيراً القانون سيعرض يوم غد الأربعاء على التصويت. 
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "برلمان إقليم كردستان سيعقد جلسة مهمة يوم غد الأربعاء للتصويت على قانون تعديل رئاسة إقليم كردستان، وسط اتفاق مبرم بين الكتل الرئيسية الثلاثة الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير على المضي بالتصويت على القانون، رغم معارضة الكتل الصغيرة الاخرى وأبرزها الجيل الجديد والاتحاد الإسلامي". "
واضاف ان "التعديل سيشمل انتخاب رئيس الاقليم من قبل اعضاء البرلمان، واضافة نائب اخر للرئيس يكون من حصة الاتحاد الوطني على ان يكون النائب الاول من حصة حركة التغيير".
هذا وحدد اقليم برلمان كردستان في وقت سابق من امس الاثنين، الاربعاء المقبل موعداً للتصويت على قانون تعديل رئاسة الإقليم.

وذكرت الدائرة الإعلامية لبرلمان الإقليم، أنه "وفقا للمادة 18 يعقد برلمان كردستان جلسة يوم الاربعاء المقبل الساعة الحادية عشرة صباحا للتصويت على قانون تعديل رئاسة الاقليم وسيكون الاجتماع في مبنى برلمان اقليم كردستان".

وكان برلمان اقليم كردستان أتم في جلسته التي عقدت في (30-3-2019) القراءة الأولى لـ(مشروع قانون تفعيل مؤسسة رئاسة إقليم كردستان وتعديل صيغة انتخاب رئيس الإقليم لحين المصادقة على دستور). وفي يوم الأربعاء (3-4-2019) عقد برلمان كردستان جلسة شهدت القراءة الثانية لمشروع قانون رئاسة إقليم كوردستان، وبمشاركة كتلة الاتحاد الوطني.