آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

هذه قصته.. مسؤول يطالب السلطات الإيرانية بالإفراج عن علاء العبودي (صور)

محليات | 7-05-2019, 09:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
طالب مدير عام دائرة صحة محافظة النجف الاشرف رضوان الكندي، الثلاثاء (7 أيار 2019)، السلطات الإيرانية بالإفراج عن الناشط المدني علاء العبودي بعد احتجازه بتهمة تهريب علاج مرض الثلاسيميا من داخل ايران الى العراق.

وذكر بيان لصحة النجف ان "الكندي زار القنصلية الايرانية اليوم الأربعاء"، مبينة ان "السبب الاول والرئيسي للزيارة هو المطالبة بأطلاق سراح الناشط المدني (علاء العبودي) المحتجز لدى السلطات الايرانية ومتأملا خيرا انه عن قريب ستقوم الجمهورية الاسلامية باطلاق سراحه".

وأضاف البيان "كما بحث الكندي مع القنصل حميد مكارم شيرازي سبل التعاون المشترك وخاصة في القطاع الصحي ودعم الجمهورية الاسلامية ببناء المراكز والمستشفيات الصحية".

هذا وانتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، في الأيام الماضية قصة الناشط المدني علاء العبودي، الذي يسكن في محافظة النجف الاشرف، بعدما تم احتجازه من قبل السلطات الإيرانية على اثر اتهامه بتهريب علاجات لمرضى الثلاسيميا، فيما تشير معلومات أخرى نشرها العبودي على صفحته في "فيسبوك" انه ذهب الى ايران كي يحصل على علاجات لمرضى الثلاسيميا الأطفال في العراق كون فرق العملة اصبح كبيرا وهذا يعني الحصول على العلاج بسعر اقل بكثير مما يباع في العراق.  

 وكتب العبودي اخر منشور على صفحته في فيسبوك منشورا ذكر فيه.."قد يكون هذا آخر منشور لي.. وهذه الصورة آخر ما أستطيع ايصاله إلى مرضى الثلاسيميا وأنا في طريقي الى سجن إيلام المركزي حيث بعد أربعة أيام قد يحكم عليه من 10 إلى 20 سنة".

اخر صورة نشرها الناشط المدني (علاء العبودي) بعد احتجازه في ايران.