آخر الأخبار
ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان الشرطة تتعادل مع النصر السعودي بهدف لمثله في البطولة الآسيوية

الامن والدفاع النيابية تعلق على انباء وجود تنسيق إيراني لاستهداف القوات الأمريكية في العراق

سياسة | 8-05-2019, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم _ خاص

علق عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عباس سروط، الثلاثاء (7 مايو 2019)، على وجود تنسيق ايراني لاستهداف القوات الامريكية في العراق، فيما أشار الى ان الهدف منه التصعيد والضغط على ايران.

وقال سروط، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام، حول وجود تنسيق ايراني لاستهداف القوات الامريكية، مجرد تصعيد من الجانب الامريكي، ولا اعتقد يوجد مثل هكذا استهداف، لاسيما وأن التواجد الأمريكي محدود في أماكن كالسفارة الامريكية وقاعدة عين الأسد ومعسكر التاجي"، مبيناً أنه "لا ينكر وجود فصائل موالية لإيران لكن كقوات ايرانية لا توجد، وحتى قوات امريكية بمعنى القوات البرية".

واشار الى ان "الحرب الاقتصادية بدأت لكن الحرب الفعلية لم تبدأ حتى الان"، مؤكداً أنه "يرفض التصعيد من داخل الأراضي العراقية، سواء كان من الجانب الإيراني او الأمريكي".