آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

مفتشية الداخلية تكشف عن هدر بقيمة 105 مليون دينار بعقد شراء 30 كلباً بوليسياً في ديالى

محليات | 7-05-2019, 03:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية اكتشاف هدر بالمال العام بلغت قيمته 105 مليون دينار في عقد أبرمته مديرية شرطة محافظة ديالى لشراء كلاب بوليسية (K9) من شركة غير متخصصة.

وقال المكتب في بيان ان "لجنة تدقيقية تابعة لمكتب المفتش العام في محافظة ديالى تمكنت من اكتشاف تلاعب ومخالفات في عقد ابرمته مديرية شرطة ديالى لشراء كلاب بوليسية، حيث أظهر التحقيق الاداري الابتدائي الذي اجرته مفتشية الداخلية قيام مديرية شرطة ديالى بالتعاقد مع شركة غير متخصصة لتجهيزها بـ 30 كلباً بولسياً لاستتخدامها في كشف المتفجرات والمخدرات".

وتابع البيان ان " اللجنة اكتشفت أن الشركة المتعاقد معها ليس من تخصصاتها بيع  الكلاب البوليسية، فضلاً عن تقديمها عرضاً أعلى من أسعار السوق السائدة بـ 105 مليون دينار".
واضافت ان " قيمة عقد تجهيز الكلاب الثلاثين بلغت (495) مليون دينار، بينما أظهر التحقيق أن شركة متخصصة قامت بتجهيز مديرية شرطة بابل بنفس العدد من الكلاب والمواصفات وبخدمات ما بعد البيع أكثر بمبلغ (390) مليون دينار".