آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

عضو بالمحور الوطني: عبد المهدي يحظى بدعم 3 جهات وعمر حكومته لن يكون قصيراً

سياسة | 7-05-2019, 16:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق تحالف المحور الوطني، الثلاثاء (7 أيار 2019)، على الانباء التي تتحدث عن "قصر" عمر الحكومة العراقية الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، وإمكانية سحب الثقة عنها قبل انتهاء فترتها الدستورية.

وقال النائب عن التحالف فالح العيساوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أي تغيير لن يحصل في حكومة عادل عبد المهدي، لأنها مدعومة من ثلاث جهات هي الكتل والشخصيات السياسية في البرلمان وخارجه، فضلاً عن الدعم الخارجي".

وأضاف العيساوي، أن "هذا الدعم سوف يُبقي عمل حكومة عبد المهدي مستمراً لتؤدي واجباتها وستكمل عمرها القانوني المحدد".

وكانت تقارير صحافية قد أفادت، مؤخرا، بسعي كتل سياسية للإطاحة برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وأنها "تنتظر" خروج تظاهرات شعبية، خلال فصل الصيف، كما حصل في السنوات السابقة، احتجاجا على تردي الخدمات وتفشي الفساد والبطالة، للبدء بمشروعها.

وكان زعيم ائتلاف النصر، حيدر العبادي، رأى الاحد (5 ايار 2019) أن الحكومة الحالية أسوأ من حكومات المحاصصة، معتبراً أنها نتاج تحالف "قلق وهش"، فيما أعرب عن استعداده للنظر في تولي رئاسة الحكومة في حال لم يكتب لحكومة عادل عبد المهدي الاستمرار.

وأكد، أن "توليه رئاسة الوزراء في حال عدم استمرار حكومة عبد المهدي أمر يتقرر في حينه"، مشيرا إلى أن "له تجربة ناجحة بقيادة البلاد وإنقاذها من الإرهاب والتقسيم والعزلة والانهيار، وأنه لن يتخلى عن مسؤولياته الوطنية بأي موقع كان".