آخر الأخبار
مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات

خلية الأزمة الحكومية تعلن انخفاض خزين بحيرة حمرين

سياسة | 5-05-2019, 11:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلنت خلية الازمة الحكومية في محافظة ديالى، اليوم الاحد، انخفاض خزين بحيرة حمرين الى 87 مليون م مكعب، خلال 10 ايام.

وقال الناطق الاعلامي باسم الخلية علي الحجية، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خزين بحيرة حمرين (55كم شمال شرق بعقوبة) انخفض بمقدار 87 مليون م مكعب خلال الايام العشرة الماضية"، لافتا الى ان "خزين البحيرة الحالي بلغ2.8594مليار م3".

وأضاف الحجية، أن "الايرادات المائية الواصلة لبحيرة حمرين ارتفعت من 387م3/ثا ليوم امس الى 475م3/ثا صباح اليوم"، مشيرا الى ان "التصريف من البحيرة الى ناظم التقسيم في الصدور مازال ثابتا عند 650 م3/ثا منذ الاربعاء 2019/4/17، يذهبُ 500 م3/ثا منه الى نهر ديالى و تتوزعُ 150 م3/ثا الاخرى على انهر الروز والخالص ومهروت وخريسان ومشروع ري مندلي".

وتسببت ارتفاع مناسيب البحيرة التي وصلت الى حالة الامتلاء الكامل لأول مرة في تاريخها منذ ثلاثة أسابيع، الى حدوث ضرر كبير في الطريق وخروجه عن الخدمة بشكل نهائي، مما يستدعي صرف مبالغ مالية طائلة لإعادة اعماره من جديد.