آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

توقيع اتفاق بين الديمقراطي والوطني لتشكيل حكومة كردستان

سياسة | 5-05-2019, 10:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

وقع الحزبان الكرديان، الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، اتفاقاً لتشكيل الحكومة الجديدة في إقليم كردستان.

وقال مصدر في الإقليم، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "نائب الأمين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول، ونائب رئيس الحزب الديمقراطي نيجيرفان بارزاني، وقعا اليوم اتفاقاً لتشكيل حكومة الإقليم في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني بمدينة السليمانية".

وكان مصدر بإقليم كردستان، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد، ببدء اجتماع الحزبين الكرديين بشأن تشكيل حكومة الإقليم، في مقر المكتب السياسي للاتحاد الوطني بالسليمانية.

وكشف مصدر سياسي كردي، أمس السبت، عن زيارة مرتقبة لوفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم إلى مدينة السليمانية للقاء الاتحاد الوطني الكردستاني، لتوقيع اتفاقية تشكيل حكومة اقليم كردستان وتوزيع المناصب الحكومية.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وفد الديمقراطي سيزور ايضا مقر حركة التغيير لحسم ووضع اللمسات الاخيرة المتبقية على خط تشكيل حكومة الاقليم لإنهاء الملف الذي طال انتظاره لأكثر من 7 أشهر منذ اجراء الانتخابات."

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، صالح عمر قد أكد، أمس الجمعة، أن الاتفاقية الخاصة بتشكيل الحكومة وتوزيع المناصب مع الاتحاد الوطني اكتملت وتتنظر التوقيع الرسمي فقط.

وقال صالح عمر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أكثر من 90% من ملف تشكيل حكومة اقليم كردستان قد انجز، وبقي فقط وضع اللمسات الأخيرة"، مبيناً أن "الاتفاقية مع الاتحاد الوطني اكتملت وننتظر فقط التوقيع الرسمي خلال الاجتماع المقبل".

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري، عزمه اجراء جولة مفاوضات جديدة مع الأحزاب الكردية لـ "التراضي" على استحداث منصب نائب ثان لرئيس إقليم كردستان، فيما أكد أن "الانتهاء من مسألة رئاسة اقليم كردستان سيسهل كثيرا في تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم."