آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

نصيف ترد على هيفاء الأمين: من لاتشرفها عادات العراقيات لا تشرفنا!

سياسة | 5-05-2019, 09:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

هاجمت النائب عالية نصيف، اليوم الأحد، النائب عن تحالف سائرون هيفاء الأمين، على خلفية تصريحات الأخيرة التي وصفت فيها جنوب البلاد بـ"التخلف".

وقالت عالية نصيف، في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب، إن "تصريحات النائب هيفاء الأمين اثارة غضب النواب داخل البرلمان، مثل قولها أن الحجاب لا يمثل النهج الديمقراطي"، مشددة أن "الحجاب شرفنا وهو جزء من عاداتنا وتقاليدنا، وكثير من المحجبات العراقيات كان لها الدور الكبير في العراق، والحجاب عملنا امام الله".

وأضافت نصيف: "لا نقبل التجاوز على الحجاب وحجابنا يشرفنا، ومن لا تشرفها عادات العراقيات لا يشرفنا ان تنتمي لنا".

ودعت هيأة الرئاسة في البرلمان، إلى "التدخل لأننا لانقبل أن تمثلنا الأمين في لجنة المرأة".

وكانت الأمين قد أثارت موجة سخط كبيرة في الأوساط العراقية، بعد تحدثها خلال ندوة أقيمت في لبنان، بحضور السفير العراقي هناك، بما أسمته بـ "تخلف مناطق في العراق، قياساً بغيرها".

وقالت الأمين في كلمة لها: "في العراق هناك بعض العادات والتقاليد والموروث القديم والمتخلف، الذي يحتاج الى وقت أكبر لعلاج الكثير من هذه المشكلات".

وتابعت: "أنا من الجنوب.. والجنوب أكثر تخلفاً كمنطقة قياسا ببغداد وكردستان التي تجاوزت الكثير من المشاكل، مثل التعليم وحقوق المرأة وغيرها".