آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

القانونية النيابية تصوت على إعداد صيغة قرار خاص بشأن دعم الشعب السوري بالوقود

سياسة | 5-05-2019, 07:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

صوتت اللجنة القانونية النيابية، الأحد، 05 أيار، 2019، على إعداد صيغة قرار خاص بسوريا يتعلق بمساهمة عراقية لحل ازمة الوقود فيها.

وذكرت اللجنة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها عقدت "اجتماعاً برئاسة النائب فائق الشيخ علي وحضور اعضائها اليوم الاحد لمناقشة عدد من مقترحات ومشاريع القوانين المدرجة على جدول اعمالها".

وصوتت اللجنة على "اعداد صيغة قرار خاص بسوريا والذي يتضمن تقديم الدعم للشعب السوري تخفيفا لمعاناتهم وخاصة فيما يتعلق بشحة الوقود في سوريا، واحالته الى رئاسة المجلس لاتخاذ مايلزم".

وأضافت، أنها "قرأت تقريرين بشأن مقترحي قانوني نقابة المبرمجين العراقيين والبايولوجين  وبعد ابداء الملاحظات بشأنها اوصى المجتمعون بأحالة مقترحي القانونين الى لجنة مؤسسات المجتمع المدني بأعتبارها اللجنة المعنية بأجراءات تشريعه".

وقررت اللجنة القانونية "استضافة رئيس هيأة التقاعد العامة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشته بشأن التعديلات المقترحة على قانون التقاعد العام".

وفي السياق نفسه ناقشت اللجنة "مقترح قانون محاكمة مسؤولي السلطة التنفيذية وأكدت على ضرورة استمرار النقاشات بشأنه، فضلا عن مناقشة طلب النائب حامد الموسوي الخاص برقابة مجلس النواب على الحكومات المحلية".