آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

زيدان يتهم المرعيد بدفع اموال لفاسدين للفوز بمنصب محافظ نينوى

سياسة | 5-05-2019, 07:19 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى 

هاجم وزير الزراعة السابق، النائب فلاح الزيدان، الاحد (5 أيار 2019)، النائب منصور المرعيد، وذلك على خلفية اتهام الأخير له، بأنه وقف بالضد من اقالة محافظ نينوى المقال من منصبه، نوفل العاكوب.

وقال الزيدان في بيان له، إن "ما صرح به النائب منصور المرعيد والطامع ان يكون محافظا الى نينوى هو عار عن الصحة وكلامه عبارة عن بهتان وزور".

وأوضح، أنه "قبل سنة ونصف عندما حاول مجلس محافظة نينوى اقالة العاكوب لم يكن المرعيد سوى مقاول دفع الاموال لبعض الفاسدين لكي يكون محافظاً، في صفقة فساد مكشوفة ولدينا شهود على ذلك مستعدين ان يشهدوا أمام أي لجنة نيابية يشكلها مجلس النواب".

وتابع قائلاً: "ماذا دفع منصور المرعيد ولمن وماهي المبالغ المدفوعة وتواريخ دفعها؟ سوف نقدمها الى رئاسة مجلس النواب".

وأردف: "نستغرب ان يصرح المرعيد بأمور هو الذي قام بها وبشهادة الشهود فهو لا يصلح ان يكون نائباً او محافظاً وهو يدفع الاموال لذلك نوضح ذلك لأهلنا في نينوى وفي العراق".

وكان منصور المرعيد قد وصف، الأحد (5 أيار 2019)، القيادي بتحالف المحور، فلاح حسن زيدان بـ "بؤرة الفساد".

وذكر المرعيد في بيان له، أن "الزيدان وقف بالضد من اقالة المحافظ السابق نوفل العاكوب وحل المجلس قبل عام ونصف العام".

وأضاف: "إننا شخصيا عملنا قبل أكثر من عام ونصف على اقالة المحافظ وحل مجلس محافظة نينوى لكن فلاح زيدان وغيره هم من وقفوا بالضد من ذلك".

وبين المرعيد، أن "زيدان هو بؤرة الفساد ويتكلم حاليا عن فساد مجلس نينوى".

وكشف المرعيد عن "فشل المفاوضات التي اجراها بعض نواب نينوى مع مجلس المحافظة بخصوص انتخاب المحافظ الجديد"، لافتاً إلى أن "فلاح زيدان ومن معه يحاولون تمرير مرشحيهم لمنصب المحافظ من خلال الضغط على مجلس المحافظة" حسب قوله.