آخر الأخبار
"ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير عالمياً.. أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي الاولى منذ 3 أسابيع.. النفط يتجه لتحقيق المكاسب وسط مؤشرات لتحسن الطلب داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر

ضبط ثلاثة متهمين متلبسين بابتزاز أصحاب محال ومكاتب بمحافظة نينوى

سياسة | 5-05-2019, 04:49 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

أعلنت هيأة النزاهة، الأحد، 05 أيار، 2019، ضبط ثلاثة متهمين متلبسين بابتزاز أصحاب محال ومكاتب بمحافظة نينوى.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مديرية تحقيق هيأة النزاهة  في محافظة نينوى، تمكنت من ضبط ثلاثة متهمين متلبسين بممارسة عمليات ابتزاز لأصحاب محال ومكاتب إنترنت في محافظة نينوى".

وأوضحت، أن "المديرية، وفي معرض حديثها عن عملية الضبط التي نفذت بموجب مذكرة قضائية، أشارت إلى تنفيذها عملية ضبط بحق ثلاثة متهمين أثناء ممارستهم عمليات ابتزاز ومساومة لأصحاب محال ومكاتب في محافظة نينوى، مدعين انتماءهم إلى جهة أمنية".

ولفتت الى ان "ملاكات المديرية تمكنوا من ضبط المتهمين الثلاثة متلبسين بالجرم المشهود أثناء ممارستهم عمليات الابتزاز والمساومة، كما تمكنوا من ضبط العجلة التي كان المتهمون يستقلونها، وهي محملةٌ بمواد وأطباق و(سيرفرات) ووصولات وسجلات خاصة بمكاتب إنترنيت أهلية وختم يعود لشركات اتصالات أهلية، فضلا عن بندقية نوع (كلاشنكوف) ودرع وجعبة و115 إطلاقة".

وأكملت: "وسيق المتهمون المضبوطون صحبة المبرزات الجرمية إلى قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفهم على ذمة التحقيق، استنادا إلى أحكام المادة 330 من قانون العقوبات".