آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

نائب تطالب بتحرك حكومي لوقف انتهاكات حقوق الانسان في مخيمات النزوح بنينوى

سياسة | 5-05-2019, 04:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالب النائب عن محافظة نينوى، منى العبيدي، الاحد (5 مايو 2019)، بتحرك حكومي سريع لوقف انتهاكات حقوق الانسان في مخيمات النزوح وخاصة في المحافظة.

وقالت العبيدي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم جمع تواقيع 115 نائب على تشكيل لجنة تقصي حقائق حول الانتهاكات لحقوق الانسان التي تحدث في مخيمات النازحين عموما وخاصة بالمخيمات الموجودة في نينوى والتحقق من الاجراءات القانونية التي تتخذها وزارة الهجرة والمهجرين بمخيمات النزوح".

واضافت ان "النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي حول الامر للجان المعنية / لجنة حقوق الانسان والمرأة والطفولة والهجرة والمهجرين".

وعبرت النائبة، عن "املها بأن تتحرك الدولة في ظل وجود تقارير اممية ومحلية حول انتهاكات كبيرة جدا ومخفية عن الجميع بهذا الخصوص".