آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

الحشد الشعبي: المتهم بوضع الدراجة المفخخة في الموصل ينتمي للحشد العشائري

سياسة | 4-05-2019, 16:43 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

قال ظافر لويس، الناطق العسكري باسم لواء 50 في الحشد الشعبي، السبت (4 أيار 2019)، إن الشخص الذي وضع الدراجة المفخخة في الموصل، وتم التوصل الى هويته، لا ينتمي للحشد الشعبي، وإنما للحشد العشائري.

وقال لويس في بيان له تلقته (بغداد اليوم): "انتشرت أخبار مزيفة في بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى الشخص المتهم بوضع دراجة مفخخة بالموصل بأنه تابع للواء 50 في الحشد الشعبي الذي شارك في المعارك الى جانب اخوته من المسلمين".

وأضاف: "نحن إذ نطالب وسائل الإعلام بعدم المساعدة على نشر المعلومات المغلوطة، نؤكد أن المتهم وفق المعلومات الأمنية يدعى ظاهر الجبوري ينتمي للحشد العشائري".

وتابعت، أن ذلك "دليل على كذب المعلومات المتداولة لأن اللواء 50 جميع المقاتلين معرفين لدى القطعات العسكرية فضلاً عن كون هذا الحشد (العشائري) الذي ينتمي إليه المتهم وفق المعلومات الأولوية هو لا يرتبط إداريا كما هو معروف بهيئة الحشد الشعبي".

وأشار الى أن "هذا دليل آخر على تعمد البعض خلط الأوراق لغايات معروفة وواضحة سوف يتم رفع دعوى قضائية على كل من اتهم اللواء".

وكان قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري، قد أعلن، السبت (4 مايو 2019)، أن جهاز الامن الوطني تعرف على صاحب الدراجة المفخخة التي انفجرت في مدينة الموصل، ظهر السبت.

وذكر الجبوري عبر حسابه في فيسبوك، أنه "من خلال كاميرات المراقبة، تم الكشف عن هوية الإرهابي الذي قام بركن الدراجة النارية وتفجيرها في المجموعة".

ودعا الجبوري، المواطنين الى "التعاون وتبليغ جهاز الأمن الوطني أو جهاز الاستخبارات والجهات الأمنية عن مكان تواجده ان تم التعرف عليه خدمة لدعم الأمن والإستقرار".