آخر الأخبار
القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية المالية النيابية: مجلس الوزراء سيقر الأحد جداول الموازنة القضاء الأعلى يوجه المحاكم بضرورة حسم دعاوى عقارات الدولة المعلقة تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر

الخزعلي يؤكد امتلاكه معلومات تخص وزراء فاسدين ويدعو عبد المهدي لتغييرهم

سياسة | 4-05-2019, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
أكد الأمين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، السبت (4 أيار 2019)، امتلاكه معلومات تخص وزراء فاسدين في الحكومة الحالية، داعيا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى تغييرهم، فيما كشف عن وجود معلومات أخرى تفيد بوجود صفقات فساد كبيرة بخصوص الموازنة المخصصة للمحافظات.
وقال الخزعلي في احتفالية ذكرى تأسيس حركة عصائب أهل الحق التي أقيمت اليوم بمحافظة النجف الأشرف انه "يجب على الأطراف السياسية إنهاء خلافاتها وإكمال الكابينة الوزارية وعدم التأخير أكثر من ذلك".
وكشف عن امتلاكه "معلومات تفيد بوجود وزراء فاسدين في الحكومة الحالية ولا زالوا يعتبرون هذه الوزارات (دكاكين) لأحزابهم ويسخرون إمكانيات الوزارات لمكاتبهم الإقتصادية ".
وتابع "على رئيس الوزراء بعد إكمال الكابينة الوزارية أن يغير الوزراء المتهمون بالفساد مباشرة وإلا فنحن لن نسكت وقد نُسمّي هؤلاء الوزراء بأسماءهم ".
واردف الخزعلي قائلاً "على الحكومة إنهاء التعيينات بالوكالة وليس من الصحيح اعتبار المدراء العامين من المحاصصة ويجب إعتماد التدرج الوظيفي والشروط المهنية لأن في ذلك خطر ومقتل للدولة ".
وشدد على ضرورة ان "تكون بعض الهيئات التي تمس عمل الحكومة مباشرة مستقلة فعلاً فليس من الصحيح ان تكون هيئات مثل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والبنك المركزي العراقي محسوبة على أي جهة سياسية حتى تتحكم بمصير الدولة ".

وعن اللجان البرلمانية، قال الخزعلي ان "ملف هذه اللجان ورغم مرور (6) أشهر على تشكيلها فإنه لم يتم تعيين رئيس لهذه اللجان لحد الآن، وبعض الاسماء التي يراد اختيارها لرئاسة هذه اللجان هي اسماء تثير القلق في سيرتها، فليس من المعقول أن يكون رئيس لجنة النزاهة شخص معروف بالفساد مثلاً ".
ومضى قائلاً "لدينا معلومات بوجود صفقات فساد كبيرة بخصوص الموازنة المخصصة للمحافظات يجري العمل عليها بالاتفاق بين أعضاء مجالس المحافظات في بعض المحافظات والمحافظين عبر زيادة المبالغ التخمينية للموازنات، لافتا بالقول "ونحذر هؤلاء بأن من يشترك بهذه الصفقات الفاسدة سيحاسب ولن نسكت عنه وعلى اللجان والمؤسسات المركزية أن تقوم بدورها في مراقبة موضوع موازنات المحافظات ".
واختتم الخزعلي حديثه قائلاً “متفائلون بخير السماء لنستثمر الأرض وحماية المنتج العراقي مسألة مهمة على الحكومة العراقية القيام بها".