آخر الأخبار
الاطار يحمل "تقدم" مسؤولية فقدان السنة رئاسة البرلمان: العيساوي خيار الاغلبية إدارة الجوية: أخطاء حكام الدوري كارثية وعلى اتحاد الكرة استبدالهم بأجانب نائب: حتى لو تم بناء "100" جسر لن تتخلص بغداد من الاختناق المروري بغداد اليوم تنشر يوم غد الاربعاء نتائج السادس الابتدائي العوادي يشدد على دور العشائر في مساندة الداخلية بمحاربة المخدرات والسلاح المنفلت (فيديو)

موسكو ترسل مذكرة احتجاج إلى السلطات الأميركية

سياسة | 3-05-2019, 09:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

قدمت السفارة الروسية في واشنطن، اليوم الجمعة، مذكرة احتجاج الى السلطات الأميركية بشأن صدور حكم قضائي بسجن المواطنة الروسية ماريا بوتينا المتهمة بالتجسس لصالح موسكو بالسجن لمدة 18 شهر.

وقالت السفارة في بيان نشرته على صفحتها في "فيسبوك": فيما يتعلق بقرار محكمة غير قانوني فقد أرسلت مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية. نطالب السلطات الأمريكية بضمان حماية حقوق مواطنينا ومصالحهم المشروعة وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان".

ونقل موقع "سبوتنيك" الروسي عن دبلوماسيين روس زاروا بوتينا قولهم، إن "على الرغم من كل الظلم وشدة الحكم الصادر في 26 نيسان، فإن مواطنتنا تتحمل كل مشاق السجن بجدارة".

واعتقلت الشابة الروسية في عام 2018، ووجهت إليها تهم شملت التصرف "كعميلة لمسؤول في حكومة أجنبية" و"اختراقها منظمات سياسية بهدف الترويج لمصالح روسيا الاتحادية"، إضافة الى اتهامها بعدم الكشف رسميا عن "عملها لحساب الحكومة الروسية كما ينص القانون".

وقال القاضي الفيدرالي الأميركي الذي أصدر حكم السجن بحقها، إن "الأشهر التسعة التي أمضتها بوتنا قيد الحجز، ستؤخذ في الاعتبار ما يعني أنها قضت نصف المدة ويتبقى لها تسعة أشهر أخرى".

واعترفت بوتينا، التي درست في الجامعة الأميركية وكانت من المدافعين عن حق حمل السلاح، في كانون الأول الماضي، وفق السلطات الأميركية، بالتهم الموجهة إليها.