آخر الأخبار
أزمة "الماء والكهرباء" .. حكومة بغداد تتحدث عن إنتهاء "الكابوس"- عاجل الاستخبارات والامن تطيح بـ"إرهابيين" في كركوك والسليمانية السوداني يتوجه غدًا الى طهران للمشاركة في مراسم تشييع رئيسي ورفاقه المحكمة الاتحادية ترد دعوى رئيس حكومة الاقليم وتلغي أمرًا ولائيًا فابريغاس: بعد 3 سنوات سيعرفون قيمة تشافي

التميمي: فائض بإيرادات الأشهر الأولى من 2019 ولا وجود لأي عجز حتى الآن

سياسة | 3-05-2019, 07:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، اليوم الجمعة، حقيقة حصول عجز في موازنة 2019، للدولة العراقية.

وقالت عضو اللجنة ماجدة التميمي، لـ (بغداد اليوم)، انها "كتبت تقريراً بشأن موازنة 2019، حول الاشهر الاولى من حيث الايرادات والمصاريف اتضح ان هناك فائض في الايرادات فهي أكثر من النفقات".

وبينت التميمي، أن "موازنة العراق لسنة 2019، لا تعاني من عجز إلى هذه اللحظة، وسأنشر تقريراً ليطلع عليه الرأي العام، بشأن الوفرة المالية، التي تملكها الحكومة، وعجم وجود عجز حقيقي لغاية الآن".

وكان مجلس النواب، صوت يوم الاربعاء (23، كانون الثاني 2019)، بحضور 287 نائبا، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019.

وتقدر ايرادات الموازنة العامة الاتحادية للعام 2019 بـ (مائة وخمسة ترليون وخمسمائة وتسعة وستون مليار وستمائة وستة وثمانون مليون وثمانمائة وسبعون الف دينار) وباحتساب الايرادات من تصدير النفط الخام بمعدل سعر 56 دولار للبرميل الواحد وبمعدل تصدير 3880000 برميل يوميا.

كما تضمنت النفقات في مشروع القانون تخصيص مبلغ (مائة وثلاثة وثلاثون ترليون ومائة وسبعة مليار وستمائة وستة عشر مليون واربعمائة واثنى عشر الف دينار)، فيما بلغ اجمالي العجز المخطط للموازنة الاتحادية (سبعة وعشرون ترليون وخمسمائة وسبعة وثلاثون مليار وتسعمائة وتسعة وعشرون مليون وخمسمائة واثنان واربعون الف دينار).