آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

مجلس كربلاء يوصي بتعويض المتضررين من العواصف الأخيرة ويكشف الحصيلة النهائية

محليات | 3-05-2019, 06:42 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

كشف امين سر مجلس محافظة كربلاء حسين شدهان، الجمعة (03 آيار 2019)، عن رفع مجلس المحافظة توصية الى المحافظ عقيل الطريحي بشأن المتضررين من العاصفة الجوية الي ضربت مدن الفرات الاوسط.

وقالا شدهان لـ(بغداد اليوم)، إن "التعويضات تشمل جميع المتضررين، وبالخصوص اهالي الضحايا الذين تعرضوا الى حالات الوفاة"، مبينا أن "المحافظة شهدت خمسة حالات وفاة جراء العاصفة التي ضربت المدينة".

واضاف، أن "المحافظ اجتمع مع الدوائر المعنية ووجه على الفور بجرد الاضرار وحصرها لتتم عملية التعويض".

وفي وقت سابق، وجه وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض العبيدي، الجمعة (3 أيار 2019)، بتشكيل لجنة للتحقيق بمصرع فتاتين، جراء سقوط جدار "ملعب الحر"، في كربلاء.

وقالت الوزارة في بيان، إنها "وجهت  بتشكيل لجنة تحقيقية من أعلى المستويات للتحقيق في تدعيات الامر، و إرسال وفد وزاري رفيع المستوى لتقديم التعازي لذوي الطفلتيين تبارك وشهد ".

وكان ناشطون، قد تداولوا في وقت سابق، شريطا مصورًا يظهر فيه جدار ملعب نادي الحر الرياضي في كربلاء التابع الى وزارة الشباب والرياضة ، منهار تماما اثر العاصفة التي ضربت المحافظة.

وقال الناشطون، إن "سقوط الجدار تسبب بوفاة الطفلتين تبارك وشهد".