آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق رئيـس النزاهة يشدد على توفير البيئة الآمنة للمستثمرين والشركات الأجنبية مدير مكتب رئيسي يكشف تفاصيل دقيقة عن حادثة المروحية ومتى انقطع الاتصال بها النقل تعلن دخول تقليص الاجواء المخصصة للطيران العسكري حيز التنفيذ سعي برلماني لخفض أسعار اللحوم في العراق

حزب بارزاني: الإقليم سيلتزم بما تحدده الحكومة الاتحادية بشأن العلاقات مع إيران وامريكا

سياسة | 3-05-2019, 06:25 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، دلشاد شعبان، الجمعة (3 مايو 2019)، أن إقليم كردستان سيلتزم بما ستحدده الحكومة الاتحادية بشأن العلاقات مع إيران وامريكا.

وقال شعبان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاقليم يعتمد بشكل كبير على التجارة الايرانية وايضا الغاز والكهرباء المستوردة من إيران وخاصة في السليمانية وحلبجة".

وأضاف، أن "الاقليم جزء من العراق والحكومة الاتحادية والبرلمان العراقي من سيقرران القرار المناسب"، مؤكداً أن "الإقليم سيكون ملتزماً تجاهه الا اننا نسعى في ذات الوقت لإبعاد الاقليم عن الصراعات الدولية ونبقى اصدقاء للجميع بما فيهم الولايات المتحدة وإيران".

وتعتمد السليمانية وهي احدى مدن اقليم كردستان وبحسب خبراء وتقارير اقتصادية على أكثر من 80% من البضائع المستوردة من إيران، إضافة الى اعتمادها الكبير على الوقود والغاز الإيراني.