آخر الأخبار
تشكيل حكومة كركوك.. غياب التوافق والجمود يُخيم على المشهد -عاجل جنايات ذي قار: الاعدام بحق ارهابيين عن جريمة خطف وقتل مواطن في بغداد كاساس يحدد قائمة اللاعبين لمواجهتي إندونيسيا و فيتنام الديمقراطي يعلق على قرار "الاتحادية" بشأن تمثيل المكونات: تصحيح "خطأ" المفوضية- عاجل كركوك – صلاح الدين .. مصرع واصابة 8 اشخاص بحادثي سير (صور)

قيادي بالديمقراطي: العمال الكردستاني أنشأ مليشيا أيزيدية في سنجار اعتقلت أعضاء بحزب بارزاني

سياسة | 3-05-2019, 07:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف القيادي في الديمقراطي الكردستاني، سردار بالتي، الجمعة (3 مايو 2019)، عن تشكيل حزب العمال الكردستاني، "مليشيات" من الطائفة الايزيدية، فيما أشار الى أن هذه "المليشيات" أقدمت على اعتقال أعضاء من الديمقراطي ورئيس مؤسسة مسعود بارزاني الخيرية في سنجار.

وقال بالتي في تصريح صحفي، إن "حزب العمال الكردستاني، شكل مليشيات من الطائفة الايزيدية التي تقطن غالبيتها في سنجار"، مبيناً أن "هذه المليشيات أقدمت مؤخراً على حملة اعتقالات واسعة شملت كل من يعارض وجودها داخل المدينة من عرب وأكراد".

وأضاف، أن "الأنباء وصلت إلى قيادة الحزب الديمقراطي من داخل سنجار، وأفادت باعتقال العشرات من أعضاء الحزب ومناصريه، إضافة إلى مجموعة من الأشخاص العاملين في مجال العمل الإغاثي والإنساني، يعارضون سيطرة الحزب على المدينة وممارساته غير القانونية".

وبين بالتي، أن "مليشيا حزب العمال اعتقلت مؤخراً رئيس مؤسسة البارزاني الخيرية، وأغلقت مقرها في مركز محافظة سنجار ومنعتها من مزاولة عملها".

وأوضح، أن "الحزب بدأ يدرس خياراته في مواجهة تصعيد حزب العمال، في حين وضعت قوات البيشمركة على أهبة الاستعداد في أطراف مدينة الموصل، ويجري التواصل مع الحكومة المركزية في بغداد بخصوص هذا الأمر".