آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

نصر الله يحذر العراقيين: ترامب نفذ ما وعد به حتى الآن

سياسة | 2-05-2019, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حذر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس، العراقيين من حديث الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخصوص النفط العراقي.

وقال نصر الله، بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد مصطفى بدر الدين "السيد ذوالفقار"، في قاعة محمد باقر الصدر ببيروت، وتابعته (بغداد اليوم) إن "داعش ما زالت تمثل تهديدا، خلافتهم المزعومة انتهت ودولتهم والجيش العسكري انهزموا لكن داعش الفكر والخلايا النائمة وسيتم تفعيلها في سوريا والعراق وافغانستان وصولا الى سريلانكا لكن هل أحد سأل من يقف خلف هذا الفكر؟ اليست هي السعودية؟ لماذا تدينون الادوات وتتركون السبب الحقيقي الرئيسي".

وأضاف نصر الله، أن "داعش حققت انجازات كبيرة لأميركا واسرائيل ولأعداء هذه الامة، دمرت جيوش ومجتمعات في المنطقة وبنت جدار من البغضاء ويجب الاعتراف بذلك لمعالجته".

وتابع نصر الله، أن "داعش كانت الوسيلة لعودة القوات الاميركية الى العراق وستبقى الحجة للتدخل الاميركي، أين هم عناصر داعش ومن ارسلهم الى افغانستان، ما يؤكد ان داعش ما يزال لها وظيفة في هدم وتدمير المجتمعات".

وأشار الأمين العام لحزب الله اللبناني، الى أن "ترامب حتى الآن نفذ كل ما وعد به في حملته الانتخابية بخصوص صفقة القرن والبقرة السعودية الحلوب وغيرها، ومن جملة ما قاله إن النفط العراقي لنا وهذا يجب على الاخوة في العراق الانتباه له جيدا".