آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الكشف عن وثائق لـ "داعش": الأرض لم تعد ترحب بنا

أمن | 2-05-2019, 12:08 |

+A -A

 بغداد اليوم – ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، اليوم الخميس، عن العثور على وثائق تابعة لتنظيم داعش تضمنت سردًا لأوضاع التنظيم في المحافظة أكد خلالها أن "أرضها لم تعد ترحب بعناصره".

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة أمنية مشتركة عثرت مؤخرًا على مجموعة وثائق لتنظيم داعش في مضافة تحت الأرض في أطراف تلال حمرين (57كم شمال شرق بعقوبة)"، مبينا أنها "تضمنت سردًا عن أوضاع التنظيم وتفشي خيبة الأمل بين عناصره بالاضافة الى تأكيده بأن أرض ديالى لم تعد ترحب بهم".

واضاف الحسيني، أن "الوثائق تدون أولى اعترافات داعش في ديالى وحقيقة وجود رفض شعبي له أسهم في تحديد ملاذاته وأوكاره، مما اضطره الى الإتجاه صوب التلال النائية للاختباء هناك خشية العمليات العسكرية ضده".

وشهدت محافظة ديالى، في الأيام والأسابيع الماضية، عمليات عسكرية نفذها جهاز مكافحة الإرهاب أسفرت عن قتل عناصر من داعش وتدمير أوكار ومضافات تابعة له.