آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بعد إنزال العلم.. بصريون يقدمون باقات ورد لأعضاء القنصلية الكويتية

محليات | 2-05-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

قدم عدد من متظاهري البصرة، اليوم الخميس، باقة من الورد استعداداً لرفع العلم الكويتي بعد انزاله على يد محتجين غاضبين بسبب تصريحات مسيئة من أحد شيوخ قبائل الكويت بحق نساء المحافظة.

وحصلت (بغداد اليوم) على صور أظهرت المتظاهر، عبد الستار البصري، وهو يسلم القنصل الكويتي في البصرة برفقة عدد من الأشخاص، ابداح الدوسري باقة من الورد، استعداداً لرفع العلم مرة أخرى.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، أن القنصل الكويتي طلب من المتظاهرين الدخول داخل القنصلية وعدم الانتظار في الخارج.

ونظم العشرات من اهالي البصرة، تظاهرة في وقت سابق، أمام مقر القنصلية الكويتية، استنكاراً لتصريح مسيء لنساء البصرة أطلقه زعيم قبيلة العوازم في الكويت فلاح بن جامع.

وطالب المحتجون باعتذار رسمي من دولة الكويت على خلفية التصريح المسيء، فيما بادر بعضهم على إنزال علم دولة الكويت تعبيراً عن احتجاجهم.

وأثارت تصريحات شيخ قبيلة العوازم الكويتية بحق نساء محافظة البصرة، موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي والتي اعتبرت تصريحاته مساً بنساء البصرة واساءة لهن.

وعبّر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العراقيين عن غضبهم الشديد من تصريحات شيخ العوازم، فلاح بن جامع والتي قال فيها إن "الراقصات كن يأتين من البصرة وليس من قبيلته العوازم".