آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

مسؤول محلي: داعش يسيطر على قرى جنوب الموصل

أمن | 2-05-2019, 10:28 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

أكد عضو مجلس محافظة نينوى، عبد الرحمن الوكاع، الخميس، ان تنظيم داعش عاد من جديد ليفرض سيطرته على قرى جنوب الموصل، لافتا الى ان اهالي تلك القرى خضعوا لسيطرة التنظيم.

وقال الوكاع في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "داعش الارهابي عاد من جديد ليفرض سيطرته على عدة قرى في ناحية الشورة جنوبي الموصل".

واضاف ان "اهالي تلك المناطق لا سبيل لهم الا تنفيذ ما يطلبه التنظيم، بعد ان تنصلت الحكومة عن حمايتهم، وتجريد منازلهم من السلاح".

وعزا ذلك الى "انشغال القيادات الامنية في نينوى، في ادارة خلية الازمة، وترك مواقعهم العسكرية المهمة".

وكان مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في مخمور، رشاد كلالي، قد اكد في وقت سابق من الأربعاء الماضي (1 آيار 2019)، أن تنظيم داعش أعدم شابا كريًا، وافرج عن 3 اخرين اختطفهم في مخمور.

ونشر تنظيم "داعش"، صورًا جديدة لزعيمه أبو بكر البغدادي، هي الأولى له بعد ظهوره في الموصل حين اجتياح التنظيم للمحافظة في عام 2014.

وتظهر الصور مجلسًا يتصدره البغدادي وفيه بعض قادة التنظيم وقد تم اخفاء وجوههم، فيما يتكئ البغدادي على وسادتين وعلى جانبه السلاح الروسي الذي يعرف بـ "رشاش بن لادن" نسبة إلى زعيم تنظيم القاعدة السابق اسامة بن لادن.