آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

نائب يكشف سبب تأخر عقد جلسة البرلمان: 7 نواب فقط دخلوا قاعة الجلسة

سياسة | 2-05-2019, 07:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال النائب عن تحالف الإصلاح والإعمار، حسن فدعم، الخميس (2 ايار 2019) إن سبب عدم انعقاد جلسة البرلمان الى غاية الآن، هو الخلافات المتعلقة بموضوع حل مجلس نينوى من عدمه.

وذكر فدعم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحضور في قاعة مجلس النواب كان 7 نواب فقط، وعندما ذهبنا الى الكافتيريا لم نجد مكاناً نجلس فيه"، في إشارة الى وجود النواب في الكافتيريا.

وأضاف، أن "عدم عقد الجلسة لغاية الآن، سببه الخلاف على حل مجلس محافظة نينوى".

 

وكان المجلس قد أجل، ظهر الخميس (02 أيار 2019)، عقد جلسته، التي من المفترض عقدها في الساعة الواحدة ظهراً، نصف ساعة، لعدم اكتمال النصاب.

وقبل ذلك، وقال مصدر نيابي، الخميس إن البرلمان لن يصوت على حل مجلس نينوى بجلسة اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب لن يصوت بجلسة اليوم على حل مجلس محافظة نينوى، بل سيناقش الموضوعة فقط".

ويستعد البرلمان للتصويت على حل مجلس محافظة نينوى، في خطوة عدت "محاولة للضغط على المجلس، لتمرير مرشح معين لمنصب المحافظ"، وفق ما أفادت وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم) لجدول أعمال البرلمان الخاص بجلسة الخميس (2 أيار 2019).

وكان نواب محافظة نينوى، قد دعوا الاربعاء (1 ايار 2019)، إلى التصويت على قرار مجلس النواب العراقي الخاص بحل مجلس المحافظة.

وقال نواب نينوى في بيان، إن "اهالي محافظة نينوى ينتظرون قرار مجلس النواب العراقي الخاص بحل مجلس المحافظة، الذي تسبب البعض منهم متعمداً بشكل مباشر او غير مباشر بهدر الاموال وسرقتها من قبل الحكومة المحلية التي اثبتت اللجان التحقيقية لهيأة النزاهة ذلك، بالإضافة الى تقصير متعمد في الرقابة على الادارة المحلية المقالة".

وأضاف، أن "المجلس تسبب بفشل كبير في الاعمار وتقديم الخدمات واعادة النازحين لاسيما فاجعة العبارة التي راح ضحيتها المئات، وبدل ان يقدم اعضاء المحافظة استقالتهم ذهبوا لعقد صفقات الفساد".

ودعا نواب نينوى، "الكتل السياسية كافة في مجلس النواب الى التصويت على قرار حل مجلس محافظة نينوى".