آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

نائب يدعو عبد المهدي لتوفير البنى التحتية اللازمة للسكن في مناطق شمالي بغداد

محليات | 2-05-2019, 07:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا النائب عن تحالف سائرون، عباس عليوي، الخميس (2 أيار 2019)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لتوفير البنى التحتية اللازمة للسكن، في مناطق تقع شمالي بغداد.

وقال عليوي في مؤتمر صحفي مشترك، إن "هناك أكثر من 36 ألف قطعة ارض سكنية رسمية وبموافقات اصولية تقع ضمن حدود العاصمة بغداد، تحديدا في مناطق شمال الكاظمية ناحية شعلة الصدرين، وهي ابو جدايل والتاجيات والسلاميات والصابيات وركية والرواد"، مضيفاً أن "هذه المناطق لا توجد فيها خدمات ومدارس وبنى تحتية تساعد المواطنين على البناء فيها".

وأضاف، أن "مساحة القطعة الواحدة من تلك الاراضي تبلغ 200-300 متر، وبسبب العوز المالي وانعدام القدرة الشرائية للعوائل تم شطـر القطعة الواحدة الى النصف، وبذلك يصل عدد المواطنين المستفيدين من القطع الى 250 ألف مواطن".

ودعا النائب "رئيس الوزراء الى تشكيل لجنة رفيعة المستوى لوضع الحلول الناجعة وتذليل العقبات امام المواطنين للسكن في تلك المناطق".