آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

سؤال برلماني لوزير الاتصالات: ما خطتكم لتحسين الإنترنت؟ (وثيقة)

سياسة | 1-05-2019, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وجه النائب عن تحالف سائرون، برهان المعموري، سؤالاً لوزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، بشأن خطته لتحسين خدمات الانترنت في البلاد، واجراءاته بحق الشركات المديونة للوزارة بمبالغ كبيرة.

وذكر المكتب الإعلامي لعضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "المعموري وجه سؤالاً برلمانياً الى وزير الاتصالات حسب المادة (١٦ سابعاً / أ) من الدستور".

وأضاف البيان، أن "السؤال البرلماني حصل على موافقة رئيس مجلس النواب متضمناً الاستفسار عن خطة وزير الاتصالات في تحسين خدمات الانترنت في العراق وماهي الخطة لإيصال الكابل الضوئي لكل منزل، وكذلك ماهي الاجراءات المتخذة من قبل وزير الاتصالات بحق الشركات المديونة للوزارة بمبالغ كبيرة".

وبحسب البيان، تضمن السؤال "الاستفسار عن واردات وزارة الاتصالات بالمقارنة مع الاموال المنفقة من ميزانية مستفسراً عن قيمة صافي الارباح التي تحققها وزارة الاتصالات وكذلك عن كلفة انشاء شبكات الكابل الضوئي التي تغطي كافة المنازل".

وتضمن السؤال "وجود شركات تحصل على تخفيضات معينة بمعزل عن باقي الشركات"، مبيناً أن "هذا التفضيل لا ينعكس على الخدمة المقدمة الى المواطنين".

وأشار البيان، إلى أن "هناك عدد كثير من الشكاوى المقدمة بحق وزارة الاتصالات وكذلك خدماتها، وهذا بعد مرور اكثر من 6 اشهر على تسنم وزير الاتصالات، نعيم الربيعي مهامه وزيراً للاتصالات"، مبيناً أن "هذا السؤال البرلماني بانتظار اجابة وزير الاتصالات وفي حال عدم القناعة بالأجوبة فيتحول الامر الى استجواب استناداً الى الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب" .