آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

بعد إنزال العلم.. انتشار أمني مكثف لحماية قنصلية الكويت في البصرة (صور)

سياسة | 1-05-2019, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

انتشرت قوات مكافحة الشغب، اليوم الاربعاء، لحماية القنصلية الكويتية في البصرة، بعد تجمع العشرات من اهالي المحافظة أمامها احتجاجا على اساءة احد شيوخ الكويت لنساء البصرة.

وقال مصدر أمني لـ"بغداد اليوم"، إن "قوات فض الشغب انتشرت عصر اليوم أمام مبنى القنصلية الكويتية في شارع الكورنيش وسط البصرة لحمياتها"، مبيناً أن "أكثر من اربعين عجلة تابعة للجيش والشرطة تحيطان بمبنى القنصلية الكويتية".

وأضاف، ان "قائد شرطة المحافظة رشيد فليح، وصل الى مبنى القنصلية بعد تجمع عدد من اهالي البصرة امام القنصلية بسبب اساءة احد شيوخ الكويت لنساء البصرة".

ونظم العشرات من اهالي البصرة، تظاهرة في وقت سابق من اليوم الاربعاء، أمام مقر القنصلية الكويتية، احتجاجاً على تصريح مسيء لنساء البصرة أطلقه زعيم قبيلة في الكويت.

ووثقت عدسة (بغداد اليوم) التظاهرة أمام مقر القنصلية الكويتية في شارع الكورنيش، استنكاراً لتصريح مسيء لنساء البصرة أطلقه زعيم قبيلة العوازم في الكويت فلاح بن جامع.

وطالب المحتجون باعتذار رسمي من دولة الكويت على خلفية التصريح المسيء، فيما بادر بعضهم على إنزال علم دولة الكويت تعبيراً عن احتجاجهم.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن المتظاهرين وبعد إنزال العلم الكويتي سلموه إلى موظفي القنصلية بيد نساء بصريات.