آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

العصائب تقدم طلبًا رسميًا للخارجية بشأن إساءة كويتية بحق نساء البصرة

سياسة | 1-05-2019, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت كتلة صادقون البرلمانية، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، اليوم الأربعاء، عن تقديمها طلبا رسميا الى وزارة الخارجية العراقية لإقامة دعوى ضد شخص كويتي اساء الى المرأة البصرية.

وقال النائب عن الكتلة عدي عواد، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "بعد الاعتداء على المرأة البصرية، كان المفروض هذا الامر يستدعي الحكومة العراقية اتخاذ موقف صارم، وكذلك كان على الحكومة الكويتية ان يكون لها موقف قوي يشهد له العراقيين، من أجل تدارك الأمور بين الشعبيين".

وأضاف عواد، أن "كتلة صادقون البرلمانية، طالبت بكتاب رسمي، وزارة الخارجية العراقية والسفير العراقي في الكويت، بضرورة اقامة دعوى على هذه الشخصية المسيئة، حتى تتحرك الحكومة الكويتية وتقوم بإجراءات لردع مثل هكذا شخصيات".

وكان العشرات من أهالي البصرة قد تظاهروا، مساء اليوم الأربعاء (1 أيار 2019)، أمام القنصلية الكويتية في محافظة البصرة، احتجاجا على تصريحات شخصية كويتية ضد نساء البصرة، فيما قام المتظاهرون بإنزال العلم الكويتي من فوق مبنى القنصلية.

وأثارت تصريحات شيخ قبيلة كويتي بحق نساء محافظة البصرة، موجة غضب في مواقع التواصل الاجتماعي والتي اعتبرت تصريحاته مساً بنساء البصرة واساءة لهن.

فقد عبّر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي العراقيين عن غضبهم الشديد من تصريحات لشيخ قبيلة العوازم الكويتية فلاح بن جامع قال فيها ان "الراقصات كن يأتين من البصرة وليس من قبيلته العوازم".