آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

مصدر يكشف هدفاً يتعلق بالحشد والاحزاب الشيعية وراء زيارة مزاحم الخياط الى بغداد

سياسة | 2-05-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر سياسي، الخميس (02 أيار 2019)، تفاصيل زيارة أجراها رئيس خلية الأزمة بمحافظة نينوى، المرشح لمنصب المحافظ مزاحم الخياط، إلى العاصمة بغداد، فيما بين أنه التقى قيادات سياسية وزعماء فصائل ضمن الحشد الشعبي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مزاحم الخياط الذي ترشح لمنصب محافظ نينوى، شعر أنه غير مقبول في أوساط الاحزاب الشيعية بسبب قربه من المحافظ الاسبق اثيل النجيفي، المحسوب على المحور الأميركي الذي يصطدم باستمرار مع فصائل الحشد الشعبي".

وأضاف، أن "الخياط أجرى زيارة إلى العاصمة بغداد والتقى خلالها قيادات سياسية وزعماء فصائل في الحشد الشعبي، في محاولة لإرضاء جميع الاطراف بما فيما الحشد الشعبي، والتي لها دور كبير في محافظة نينوى بحكم وجودها على الارض".

وبالتزامن مع ذلك، يستعد البرلمان للتصويت على حل مجلس محافظة نينوى، في خطوة عدت "محاولة للضغط على المجلس، لتمرير مرشح معين لمنصب المحافظ".، وفق ما أفادت وثيقة حصلت عليها (بغداد اليوم) لجدول أعمال البرلمان الخاص بجلسة الخميس (2 أيار 2019).

وكان مجلس النواب قد صوت الأحد (24 آذار 2019) على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، بناء على طلب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، على خلفية حادثة العبارة، ومؤشرات فساد وهدر بالمال العام.