آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

قيادي بالحل: لم نحسم موقفنا من العودة للبناء ولدينا خيار بديل

سياسة | 2-05-2019, 09:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفى القيادي في حزب "الحل"، صباح الكربولي، الخميس (2 أيار 2019)، الأنباء المتداولة بشأن عودة كتلة الحل الى تحالف البناء بعد اعلان زعيمها الانسحاب منه.

وقال الكربولي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكثير من قيادات البناء لا تزال تجري حوارات ومفاوضات مع رئيس الحزب جمال الكربولي بشأن ثنيه عن قرار الانسحاب من تحالف البناء".

وأضاف، أن "الحزب لم يحسم موقفه بالعودة من عدمها حتى اللحظة"، مبيناً أن "الحزب يبحث عن فضاء وطني يلبي طموح جمهورنا بالتالي على البناء ان يبدي بعض المرونة وايجاد التوازنات المفقودة في التحالف".

ولفت الى أن "هناك حراكاً وزيارات متبادلة مع الكتل الاخرى لتشكيل تحالف جديد في حال فشلت المفاوضات بالعودة الى البناء من جديد كخيار بديل".

وكان رئيس حزب الحل، جمال الكربولي، قد أعلن الأربعاء (10 نيسان 2019)، انسحاب الحزب من تحالف البناء، الذي يتزعمه هادي العامري.

وقال الكربولي في بيان له: "بكل النوايا الطيبة انضممت الى تحالف البناء محققاً قصب السبق في صياغة مضلة وطنية جامعة تعلو على كل الانتماءات الضيقة".

وأضاف: "حيث ان شيئاً من طموحنا في صناعة أفق سياسي وطني بمعناه الحقيقي لم يتحقق منذ ما ينيف على العام فإنني أعلن انسحابي من تحالف البناء كخطوة أولى لتصحيح المسار".

وأشار الى أن الانسحاب يأتي "في إطار البحث عن مشروع وطني يعمل بجد لعراق مزدهر يتساوى فيه جميع العراقيين".