آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

الصدر يطرح 4 قرائن تؤكد ان العلم اهم من المال ويقترح 3 امور

سياسة | 1-05-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

طرح زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاربعاء (1 آيار 2019)،  4 قرائن قال انها تؤكد ان العلم اهم من المال، فيما اقترح 3 امور.

وقال الصدر في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إن "القرائن الاربعة هي: العلم يحرسك وانت تحرس المال وتحفظه فحصن نفسك واحفظها قبل أن تحصن المال وتحفظه"، مضيفا أن "العلم يزكو وينمو ويتكامل من دونما انفاق اما المال فيحتاج الى النفقة لحفظه بل وحتى زيادته ونمائه ".

وتابع، أن "العلم يخلدك والمال يهلكك ، ففد مات خزائن المال وهم احياء فلم ينفعوا به لدفع بلاء او مرض او غرض فاموالهم موجودة واعيانه مفقودة والعلماء احياء باق ذكرهم وعلمهم "، لافتا الى أن "العلم حاكم على الجميع، فهو الذي ينجيك من المصائب والشدائد اذا ابتليت".

أما الامور الثلاثة التي اقترحها الصدر فهي "مقالة علمية تخص عملك.. لمدة نصف ساعة، ورواية او قصة.. لمدة نصف ساعة.. وكذلك موضوعا عن تاريخ العراق.. لمدة نصف ساعة".