آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

رئيس الجمهورية مهنئاً عمال العراق: ستكونون في طليعة عملية اعادة البناء والاعمار

سياسة | 1-05-2019, 04:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجه رئيس الجمهورية، برهم صالح، الأربعاء، 01 أيار، 2019، تهنئة الى عمال العراق بمناسبة عيدهم، فيما أكد انهم سيكونون في طليعة عملية اعادة البناء والاعمار.

وقال صالح، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "بمناسبة الذكرى السنوية لعيد العمال العالمي يطيب لي ان اتقدم باحر التهاني وازكى التبريكات القلبية الى عاملات وعمال العراق، والى كافة ابناء الطبقة الكادحة في العالم".

وأضاف: "ننتهز هذه المناسبة، لنحيي بكل تقدير واعتزاز دور عمال العراق وتضحياتهم الغالية من أجل نيل الحرية والتحرر من الظلم والاستعباد، ولنتطلع من خلال سواعدكم، يابناة النهضة ورواد الحضارة، الى غدٍ أفضل ينعم فيه شعب العراق بحياة حرة كريمة، ومستقبل آمن يسود فيه الخير والسلام والرخاء".

وأشار الى أن "المرحلة المقبلة تتطلب حشد كل الجهود والطاقات لاعادة بناء واعمار المدن التي تعرضت للتخريب والدمار من قبل عصابات داعش الارهابية، وسيكون في طليعة من يضطلعون بهذا الدور والواجب الوطني، حملة معاول البناء وصناع الحياة ، عاملات وعمال العراق من خلال العمل المتواصل لدفع عجلة الإنتاج والتطور، إيمانًا بأن العمل هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في المجالات كافة".

واردف: "اننا نؤكد بهذه المناسبة ضرورة إيلاء الطبقة العاملة الاهتمام والرعاية، وتحسين مستواهم المعاشي، وايجاد فرص العمل التي تستوعب هذه الطاقات وتوظيفها في عملية التنمية"، مضيفا "كما نحث على تفعيل عمل النقابات العمالية للدفاع عنهم وعن حقوقهم، كذلك العمل والتنسيق مع مجلس النواب لاقرار التشريعات الضرورية للنهوض بواقع الطبقة الكادحة اسوة ببلدان العالم".

واكمل رئيس الجمهورية: "بسواعدكم ونبض قلوبكم سيُبنى العراق، وستعود مصانعنا ومعاملنا زاهرة منتجة بفضل حبات عرقكم وتضحياتكم التي تستوطن قلوب ابناء شعبكم".

وختم بيانه مهنئاً "كل عام وعاملات وعمال العراق بخير.. كل عام وبلدنا بخير وسلام".