آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

متنبئ جوي يتوقع حالة الطقس في ايار: انخفاض بدرجات الحرارة دون المعدل بأيامه هذه ومفاجأت

محليات | 1-05-2019, 03:58 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

توقع المتنبئ الجوي الاقدم في مطار البصرة صادق عطية، الاربعاء (1 ايار 2019)، حالة الجو لشهر ايار الجاري فيما تحدث عن مفاجأت.

وقال عطية بمنشور على صفحته بموقع ( الفيس بوك ) " اليوم دخلنا شهر ايار ، والذي يتميز مناخيا بجفاف الاجواء ويعتبر واحدا من الشهور الحارة في العراق ، ولكن شهر ايار هذا الموسم سيكون مختلفا".

واضاف " ان حرارة شهر ايار ستكون اقل من المعدل العام على الاقل حتى نصفه الاول وسيكون ايضا شهراً مميزاً بنشاط الحالات الجوية وستكون اول حالات هذا الشهر مساء الخميس 2 ايار".

وتابع، ان "الشهر سيشهد مفاجأة لبعض الدول في بدايته" دون ان يتحدث عن التفاصيل.

وتوقعت هياة الانواء الجوية حالة الطقس (الاربعاء 1 ايار 2019)، والايام الاربعة التي تليه، فيما أشارت الى سقوط امطار في بعض المناطق.

وقالت الهيأة في جداول توضيحية ان طقس الاربعاء غائماً مع درجات حرارة ترتفع قليلاً عن اليوم الذي سبقه في المنطقة الشمالية، فيما تشهد المنطقة الوسطى تساقط امطار متفرقة مصحوبة برياح، فيما سيكون في المنطقة الجنوبية صحواً.

وبينت ان طقس الخميس سيكون غائماً مصحوباً بتساقط امطار خفيفة في المنطقة الشمالية وغائماً الى غائم جزئياً في المنطقة الوسطى وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية.

وتابعت ان طقس الجمعة سيكون مصحوباً بامطار في اغلب المناطق تزداد شدتها ليلاً فيما سيتكرر الامر نفسه السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية ، فيما تشهد المنطقة الجنوبية تصاعداً للغبار.

وعن طقس الاحد أكدت الهيأة انه سيكون غائماً جزئياً في جميع المناطق غير مصحوب بامطار مع ارتفاع بدرجات الحرارة.