آخر الأخبار
راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات ما هي اسباب تأخر إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان؟

بالوثيقة.. 13 فقرة على جدول أعمال البرلمان ليوم الخميس.. بينها حل مجلس نينوى

سياسة | 30-04-2019, 17:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حصلت (بغداد اليوم) على نسخة من جدول أعمال مجلس النواب لجلسة يوم الخميس المقبل، والتي أظهرت عدة فقرات، أبرزها مناقشة مفردات البطاقة التموينية، والتصويت على حل مجلس محافظة نينوى.

 

وأظهرت النسخة 13 فقرة، بدأت بـ التصويت على "مشروع قانون التعديل الاول لقانون صندوق استرداد أموال العراق، رقم (9) لسنة 2012، ومشروع قانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997، ومشروع قانون المدن الصناعية، وعلى مشروع قانون المرور، والتصويت على مشروع قانون الادارة المالية، وحل مجلس محافظة نينوى".

ويشير الجدول إلى أن الجلسة ستشهد "القراءة الأولى لمقترح قانون أعادة منتسبي وزراتي الداخلية والدفاع الى الخدمة، وتقرير ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون المطابع الاهلية رقم (5) لسنة 1999، فضلاً عن طرح موضوع عام للمناقشة بخصوص الغاء العمل بنظامي الأحيائي والتطبيقي".

كما وتشهد الجلسة، وفق الجدول، "طرح موضوع عام للمناقشة بخصوص الغاء دمج وزارة البيئة بوزارة الصحة، وموضوع عام آخر للمناقشة بخصوص مفردات البطاقة التموينية، وثالث عام أيضاً للمناقشة بخصوص الوضع البيئي في محافظة البصرة".