آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

كوسرت رسول: الاتحاد الوطني يسعى ليكون له الدور الحاسم في كردستان

سياسة | 30-04-2019, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

أكد نائب الأمين العام للاتحاد الوطني كوسرت رسول، اليوم الثلاثاء، سعي حزبه لكي يكون له "الدور الحاسم" في إقليم كردستان وتشكيل حكومته الجديدة.

وقال إعلام الاتحاد الوطني في بيان، إن "رسول اجتمع، اليوم، في محافظة السليمانية مع اعضاء الكتلة الخضراء في مجلس المحافظة بحضور حاكم قادر حمه جان عضو الهيئة العاملة في المكتب السياسي"، مبينا أنه "تحدث خلال الاجتماع عن التيارات المفاوضة لتشكيل الحكومة الجديدة لاقليم كردستان والية مشاركة الاتحاد الوطني في المرحلة المقبلة من نظام الحكم".

ونقل البيان عن كوسرت رسول قوله، ان "الاتحاد الوطني يريد ويقوم بعمل جدي ليكون له مشاركة فعالة وحقيقية في حكومة اقليم كردستان ويكون له الدور الحاسم في المسائل المصيرية"، معربا عن شكره لـ"اعضاء الكتلة الخضراء على اعمالهم لخدمة محافظة السليمانية، وان يكونوا المراقب على اعمال الحكومة وان يكون لهم برنامج عمل دقيق لخدمة السليمانية".

من جانبه، شدد حاكم قادر حمه جان، وفق البيان على ضرورة أن "يكون لاعضاء مجلس محافظة السليمانية دور في رقابة الدوائر ومحاولة القضاء على الفساد وحماية القانون والاهتمام بحقوق الانسان ودعم مطالب الناس في المشاريع الخدمية والعمل من اجل استقرار وامن المواطنين والمنطقة".

‎من جهتهم، أكد أعضاء الكتلة الخضراء، خلال الاجتماع انهم "يقومون بتنفيذ خطط وبرنامج الاتحاد الوطني بدقة لخدمة محافظة السليمانية والاشراف والرقابة على اعمال الحكومة".