آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

هل تسبب ’’نوم’’ المالكي بهروب ألف سجين من ’’أبو غريب’’ .. دولة القانون يجيب

سياسة | 30-04-2019, 05:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

علق النائب عن ائتلاف دولة القانون، عبد الاله النائلي، الثلاثاء 30 نيسان 2019، على تصريحات وزير الاتصالات الاسبق، محمد علاوي، والتي قال فيها ان "نوم" رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي منع ملاحقة ألف سجين هربوا من سجن ابو غريب عام 2013 لأن القيادات الامنية كانت تنتظر منه امراً لملاحقتهم بالطائرات.

وقال النائلي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محمد علاوي ليس شخصية امنية ولم يشغل منصباً امنياً حتى يدلي بهكذا تفاصيل، ما يطعن بمصداقيتها".

وبين ان "الحديث الذي ذكره محمد علاوي، عار عن الصحة والقضايا والخروقات التي حصلت في بعض المعتقلات والسجون ابان فترة تولي المالكي رئاسة الوزراء جرت بتواطؤ القوات الامريكية التي تهرب السجناء وتسهل اية عملية بهذا الخصوص".

واضاف ان "المالكي احرص ما يكون على النواحي الامنية وهذا ما يعرفه العراقيون، ويتذكرون جيدا كيف حرص على استقرار الوضع الامني في بغداد والمحافظات".

واعتبر ان تصريح وزير الاتصالات الاسبق "يصب في خانة التسقيط السياسي الذي يتبناه السياسيون المفلسون الذين لم يقدموا شيئاً للعراق، سوى الخطابات الفارغة ومحاولات تسقيط رموز العملية السياسية لأنهم خرجوا منها".

وكان وزير الاتصالات الأسبق، محمد علاوي، قد قال في مقابلة متلفزة، أن هروب أكثر من ألف سجين من سجن أبو غريب، ابان فترة تولي نوري المالكي رئاسة الوزراء، هو نتيجة أن الأخير كان نائماً".

وأوضح علاوي، إن "المالكي كان قد أمر بأن لا تقوم القوات الأمنية بأي تحرك امني، الا بأوامر منه، وعند وقوع الحادثة، اتصلت به القيادات الأمنية الا انه لم يرد لكونه نائما"، لافتاً الى أن "عملية هروب السجناء استغرقت 4 ساعات".