آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

السامرائي يستغرب عدم صرف أجور المحاضرين

سياسة | 29-04-2019, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعرب عضو اللجنة المالية في البرلمان، رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، اليوم الاثنين، عن استغرابه من عدم صرف أجور المحاضرين في المدارس الحكومية، رغم ورودها في قانون الموازنة للعام الجاري.

وقال السامرائي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إنه "نستغرب عدم قيام وزارة المالية بصرف أجور المحاضرين في المدارس الحكومية، رغم ورودها في قانون الموازنة للعام الجاري 2019، والذي تم إقراره منذ الشهر الأول من العام الجاري".

وأضاف السامرائي، أن "المادة 55 ثانياً كانت واضحة بإلزام وزارة المالية بصرف مبلغ 125 ألف دينار عراقي كأجور نقل للمحاضرين المجّانيين في المدارس التابعة لوزارة التربية".

وأكد، أن "اللجنة المالية البرلمانية قامت بمفاتحة وزارتي التربية والمالية لتنفيذ الفقرة القانونية المتعلقة بصرف تلك المستحقات، فيما طلبت توضيحات حول أسباب تأخير صرفها".

ولفت عضو اللجنة المالية، إلى أن "اللجنة أعدت تقريراً يوضح إجراءاتها حول الموضوع، وطلبت من هيأة رئاسة البرلمان إدراج فقرة في جدول أعمال جلسة يوم الثلاثاء 30 نيسان الجاري لمناقشة التقرير".