آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الزراعة النيابية: شخصيات متنفذة تسيطر على المنافذ وتسمح بدخول منتجات مسرطنة وغير صالحة للاستهلاك

محليات | 29-04-2019, 07:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الزراعة النيابية، علي البديري، الاثنين (29 نيسان 2019)، أن  شخصيات متنفذة تسيطر على المنافذ الحدودية وتسمح بدخول منتجات مسرطنة وغير صالحة للاستهلاك فيما اشار الى ان هانك مؤامرة تستهدف المنتوج المحلي.

وقال البديري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، إن "المنتج المحلي، يتعرض الى مؤامرة الغرض منها ضرب المنتج العراقي وانتشار البطالة من خلال جلب منتج اجنبي منتهي الصلاحية ولا يصلح للاستهلاك البشري".

واضاف أن "ذلك ساعد على انتشار الأمراض الخطيرة في المجتمع العراقي"، لافتا الى أن "الانتاج المحلي من البيض والاسماك يغطي حاجة السوق لكنها لا زالت تستورد".

وتابع البديري: "لقد لاحظنا كيف فتحت المعابر لإدخال هاتين المادتين عن طريق المنافذ الحدودية، دون أي مراقبة أو تدقيق وخاصة منفذ ابراهيم الخليل"، مشيرا الى أن "ذلك تسبب بخسارة ملايين الدنانير العراقية لإصحاب حقول الدواجن الاسماك".

وطالب "الحكومة بتطبيق قانون حماية المنتج والسيطرة المنافذ الحدودية"، لافتا الى أن "هنالك شخصيات متنفذة هي من تسيطر على المنافذ الحدودية وبشكل كبير ".