آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

مصدر: اختفاء داعش من 4 نقاط ملتهبة على حدود ديالى - صلاح الدين.. هذا ما فعلته القوة السوداء

أمن | 29-04-2019, 08:50 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الاثنين (29 نيسان 2019)، باختفاء عناصر تنظيم داعش من أربع نقاط ملتهبة على الحدود مع محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خلايا تنظيم داعش اختفت بشكل واضح من مناطق المطيبيجة والميتة والسادة والبو جمعة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين"، مبينا ان "داعش كان يحتفظ بخلايا نائمة مختبئة في تلك المناطق خلال الاشهر الماضية".

واضاف، ان "اختفاء داعش مرتبط بشكل واضح بالعمليات الناجحة التي قامتها قوات مكافحة الارهاب في تلال حمرين مؤخرا واصطياد قادة الصف الاول في ولاية ديالى الداعشية"، لافتاً الى أن "القوة السوداء (في اشارة منه الى مكافحة الإرهاب) هي السبب المباشر في اختفاء داعش في تلك المناطق خوفا من عمليات نوعية تطالها".

واشار الى ان "تأثير عمليات مكافحة الارهاب واضح في مناطق الملتهبة بين ديالى وصلاح الدين كونها اسهمت في اختفاء واضح لخلايا داعش التي كانت يلاحظ نشاطها في بعض الاحيان نهارا وليلا عن بعد لكنها الان اختفت بشكل واضح".

وكان جهاز مكافحة الارهاب شن سلسلة عمليات نوعية خلال الاسابيع الماضية في تلال حمرين ضمن حدود ديالى وقتل العديد من قادة داعش ودمر مضافات مهمة للتنظيم