آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

نائب: الموارد والطاقات متوفرة وهذا ما ينقص العراق

سياسة | 29-04-2019, 05:21 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال الأمين العام للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ النائب آراس حبيب كريم، الإثنين، 29 نيسان، 2019، إن العراق تتوفر فيه  الموارد والطاقات، وان ما ينقصه هو المهارة في التخطيط، والإدارة الرشيدة، على حد قوله.

وذكر حبيب، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "اتكالية متوارثة لم تنتج عنها بنية تحتية قادرة على الإنتاج الصناعي والزراعي ما يجعلنا دائماً أمام خيارات صعبة بل أحياناً مستحيلة".

وأضاف، انه "إذاً كنا نحتاج مثلما تقول المصادر الرسمية لأربع سنوات من الآن لكي نحقق الإكتفاء الذاتي من الغاز والكهرباء دون أن نقع تحت رحمة العقوبات أو البحث عن استثناءات، فلماذا لم نبدأ قبل أربع سنوات مضت؟ أوقبل  ثمان سنوات أو خمسة عشر سنة مضت؟".

وأشار الأمين العام للمؤتمر الوطنيّ العراقيّ أن "العراق لم تكن تنقصه لا الموارد ولا الطاقات، وانما ما ينقصه هي المهارة في التخطيط، الإرادة والإدارة الرشيدة".