آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

اتحاد علماء المسلمين يتهم امريكا بإعادة داعش الى خانقين.. كوبرا هي الهدف !

سياسة | 29-04-2019, 08:19 |

+A -A

 بغداد اليوم – ديالى

 اتهم اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الاثنين (29 نيسان 2019)، القوات الامريكية بالوقوف وراء بروز خلايا داعش في ريف خانقين.

وقال مدير فرع الاتحاد في ديالى جبار المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة) وريفها عاش سنوات طويلة من الاستقرار الامني لكن الاوضاع تغيرت بعد انسحاب القوات الامريكية من بعض قواعدها العسكرية في سوريا وبدء الانتشار في مناطق عدة داخل العراق".

واتهم المعموري، "القوات الامريكية ومفارزها الاستخبارية بالوقوف وراء بروز خلايا داعش في ريف خانقين مؤخرا بهدف الاخلال الامن والاستقرار لإيجاد ذريعة لعودة قواتها الى معسكر كوبرا قرب ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) والذي كان مقر اساسي لقوات الاحتلال بعد 2003".

واشار الى ان "امريكا تقبل الاقدام قبل الايادي من اجل ان يكون لها موطئ قدم قرب الحدود العراقية - الايرانية من اجل استهداف امن الجمهورية الاسلامية في ايران"، مؤكدا ان "امل امريكا في العودة الى كوبرا اضغاث احلام لن يتحقق والجميع اصبح يدرك اجندة امريكا في المنطقة".

ويعد كوبراً من اهم المعسكرات التي كانت القوات الامريكية تتخذ منها مقراً لها، بعد 2003، قبل ان تغادرها عام 2011.